Mo3jam is a user-generated dictionary of colloquial Arabic. Celebrate Arab diversity - define an expression!

73 new definitions this week

    • عربي
    قواد
    8wad
    word in Saudi
    رجل فاجر
    فلان ابن القواد
    1 0 0
    Added by F12345 a day ago
    • عربي
    هبنقله
    habanquah
    word in Yemeni
    تقال للشخص دائم التصرف بشكل أحمق وغبي عن قصد بشكل ماً
    يا هبنقلة
    1 0 0
    Added by guest a day ago
    • عربي
    حاوي
    7awi
    word in Tunisian
    ساحلي حاوي
    حاوي
    يا ساحلي يا ساحلي يا مسخ يا حاوي
    1 0 0
    Added by guest a day ago
    • عربي
    حراطيق
    7arati2
    word in Lebanese Syrian
    حراطيء وهي عبارة عن مجموعة من الألعاب الحديدية او البلاستيكية المكسرة التي يلعب فيها الأطفال
    من الطبقات الفقيرة
    ليك الصبي مجمع كم حرطوءه وعم يكسر فيهن
    1 0 0
    Added by guest 2 days ago
    • عربي
    برطال
    Beretal
    word in Moroccan
    البرطال هو العصفور
    جمع الزرع من السطح قبل لا ياكلوه البراطل
    1 0 0
    Added by guest 3 days ago
    • عربي
    دبيبو
    Dabiebou
    word in Qatari
    الدبيبو هي حشرة صغيرة توجد في التمر والحبوب كالرز والحمص وغيرها. تّعرف أيضاً بالسوس أو سوسة الحبوب.
    أيام أوّل كانوا يحطون ملح مع العيش عشان ما ياكله الدبيبو.

    تصدقين يمّه: التمر اللي شريناه أمس طلع متروس دبيبو.
    1 0 0
    Added by qtr 4 days ago
    • عربي
    الترشي
    Tarachi
    word in Tunisian
    هو لقب لفريق تونسي (الترجي) لأن كل ألقابة بالرشوة و الجعالة و الغورة و يلقب أيضا بالدندوك و الخنتوش وفي روايات أخرى ببغل إفريقيا
    الترشي الرياضي بتونس
    4 0 0
    Added by guest 4 days ago
    • عربي
    جخانين
    J7'aneen
    word in Sudanese
    تعني ازقة ومفردها زقاق ويمكن ان تصرف جخنن جخنون فهو متجخنن
    وبتحلك في اي زنقة. ممكن تستجدمها
    الله يكرمكم
    زي ما قال المثل وين ما تكوني احساسي معاك جخنوني
    1 0 0
    Added by guest 4 days ago
    • عربي
    الزنمة
    Buttocks
    word in Saudi
    مؤخرة المرأة ، عجيزتها، أردافها. في لهجة شرق المملكة العربية السعودية.

    وتستخدم غالبا على سبيل الظرافة والطنز
    - لما كانت تتروش شفت زنمتها.
    - نزعت هيفاء ملابسها في الصالة وبانت زنمتها
    - لما كانت نوال تتغوط في الحمَّام صدرت من زنمتها فرقعات غازية
    - دخلت الفتاة غرفة النوم وشاهدت والدها ينكح أمها في زنمتها
    1 0 0
    Added by guest 4 days ago
    • عربي
    أوي
    Awee
    word in Egyptian Gulf
    جدَّا أو للغاية في العامية المصرية وتعادلها لفظة "حيل" في لهجات دول الخليج العربي.
    - إنتي حلوة وجنان أوي
    - هذا العمل الفني مزبوط أوي
    - مشتاق لـ ماماتي أوي
    1 0 0
    Added by guest 4 days ago

Mo3jam Timeline

more!