31 new definitions this week

عدانيس

Adanis
word in Hijazi
يعني اكل اكل فيه مرض
ابني عدانيس
ابن خالتي عدانيس
انا عدانيس
By a guest

أترنو

Atareno
word in Hijazi
أترنو : بمعنى لكن
مثال / كنت اظنه صادق أترنو ( لكنه) طلع كذاب
كنت اظنه صادق أترنو طلع كذاب
By a guest

توتو على كبوتو

Toto a'la kaboto
phrase in Hijazi
كل شي بثمنه ( ماديا )
خشم الريال = توتو على كبوتو
By a guest

جدة، عروس البحر الأحمر

JEDDAH
word in Hijazi
مدينة سعودية عادية جدّا في الواقع، مع كل ما يقال عنها عن اختلاف او كما قد تسمى ب "جدّة.. غير" ولا أراها تختلف في شيئ سوى في كونها المنطقة أو المدينة الوحيدة التي يشكل السكان الأجانب - المقيمين الغير سعوديين الأصل نسبة تقارب ال 50% من أجمالي سكانها. ل صاحب منتدى بيضيبيديا حرية الرأي وكتابة ما يشاء من آراء بحرية كاملة. لي معرفة كبيرة بالسعودية بشتى تفاريعها الجغرافية لكن المثير حقا ان تلك المسافات الشاسعة التي قد تقطعها بالسيارة في بلد تتخلله الصحاري والبراري لن يوصلك سوى الا على منطقة مماثلة تماما للمنطقة التي انطلقت منها والفرق الوحيد هو الفرق في اللهجات لا أكثر. التقاليد والمفاهيم المحافظة تطعن أصولها في جذور جدة كما هي تطعن في جذور أي منطقة سعودية أخرى ولا يوجد دليل واقعي ملموس واحد على وجود تفتح إجتماعي استثنائي ولو نسبيا في هذه المنطقة. الخرافة عندما يتم تكرارها بما فيه الكفاية تصير الى حقيقة وكذلك مع الكذبة.. كثرة تكرارها يعطيها زخم وقوة وهذا كل ما في الأمر. أيضا.. هي ليست منطقة مهملة ومتخلفة كما قد يصورها البعض فشمال جدة يحتوي على أحياء راقية ونظيفة، ومن ناحية مشاكل التصريف الصحي وانتشار الجرذان والقوارض وتهالك بنية الشوارع فهذا من الممكن ان تجده في مناطق أخرى ايضا. يكفي فقط ان المدينة مكتنزة بعدد هائل من المراكز التجارية الكبيرة أو المولات وتنافس حتى دُبي في أعدادها بفارق إن دُبي مدينة ليبرالية بشعبها وقوانينها يسكنها هنود وأوروبيون وشرق أوسطيون من لبنان وإيران وفلسطين وغيرها.. بينما جدة مدينة محافظة كمثيلاتها.
- ذهبت سمية وإبنة خالتها هُدى الى ريد مول للتسوق ليلة السبت
- أثناء قيادة فهد العتيبي للسيارة في شارع السبعين أصطدمت مع سيارة سيدة سعودية تعلّمت للتو قيادة سيارتها
- لمّا كانت ابله منيرة تشرح مادة الرياضيات لطالبات الإعدادية "المتوسطة" في احدة مدارس مشرفة جدة ضرطت احدى الطالبات لكونها مُكثرة من تناول الفلافل المدمس ليلة البارحة
- أسامة بن لادن ترعرع في مشرفة جدة سنين صباه ودرس الثانوية العامّة في مدرسة الثغر ذات التعليم الغربي وكان ولدا خجولا محبا للانطوائية
- أصيبت سارة الجداوية بمرض الإيدز ب تاريخ 2018/8/18 بسبب إقامتها علاقة جنسية مُحرمة مع جارها الذي يصغرها في السن وتعرضت ل صدمة نفسية قوية بعد تشخيصها بالمرض في أحدى مشافي جدة التخصصية وعزفت عن تناول الطعام لفترة طويلة من شدة الحزن
- على حسب اعلان وزارة الصحة السعودية تصدرت جدة المدن السعودية قاطبة في نسبة الإصابة بعدوى كورونا او كوفد-19 ب 64 حالة خلال يوم واحد، تلتها الهفوف في المنطقة الشرقية.
- نورة الأحمدي معلمة مادة اللغة العربية في جدة تدعو طالباتها الى اعداد أناشيد بالعربية الفصحى احتفاءًا باليوم الوطني ال 89 لذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية
- المثل الجداوي يقول: في باقي المدن السعودية تخرج المواطنة السعودية الريح من مؤخرتها من خمس الى ثمان مرات يوميا، لكن الفتاة الجداوية تضرط في اليوم الواحد فقط ما يتجاوز خمسة عشرة الى عشرين ضرطة بسبب ضخامة مؤخرتها ونهما في تناول الأكل بالمطاعم العامّة الدّسمة
- رباب هي فتاة جداوية قامت بعرض مؤخرتها وبزازها للمتعة العامة على منصحة ال Twitter على شبكة الأنترنت في سنة 2016 وتكاثر الذباب الباحث عن المتعة عليها وعلى صفحتها حتى تبخرت مع الهواء مطلقة غرائزها الجنسية إلى عنان السماء وهي منتشة بالميريغوانا الغير شرعية المباعة في حي جمايكا ذو الصيت السيئ بجدة
- هناك اسطورة تقول ان الفتاة الجداوية غيورة جدا، لكنها اسطورة كاذبة، فالبنت الجداوية هي الأدنى غيرة من بين نظيراتها من فتيات المملكة؛ أي انها تجيد استعراض مؤخرتها الناعمة المكوّرة في استقطاب أعين الشباب المتزوّج أو الأعزب في آن.. وكسِّها ضيّق الى درجة مبهرة!
- رسبت منيرة الجداوية في مادة الكيمياء في صف أولى جامعة فتبخترت غاضبة وهي تمشي حتى أنسلّت ريحا من مؤخرتها ف لما سمعها أخوتها في المنزل فطسوا ضحكًا، وقاموا يعايرونها ب: منيرة الضارطة! منيرة اللي انزلقت الريح من مكوّتها الطرية أمام المسامع
By a guest

كلو في الشكلنص

Everything is good
word in Hijazi
يعني كل شي تمام ١٠٠٪؜
مثلا واحد قلك كيف حالك ايش مسوي؟

تقدر تقلو كلو ف الشكلنص بمعنى كلو تمام
By a guest

تدريب

Tadreeb
word in Hijazi
تدريب وتأهيل على تقنيه معينه
نخوض دورة تدريبية على تقنية الاتمته للتدريب على استخدام الروبوتات
By a guest

سهه

Sah
phrase in Hijazi
عبارة تعني جداً او كثيراً توضع بعد اي كلمة للتعبير عن المبالغة
شوف راسك كيف كبير سهه

وش رايك باللي صار ؟
والله حماس سهه
By a guest

كلح

Kleh
word in Hijazi
كلح تعني الرجل الذي يطلب منك غرض أو خدمه بدون استحياء او خجل
فلان كلح كل شوي ياخذ اغراضي
By a guest

يزقح

يزقح
word in Hijazi
يعني طيب وبخير ويناقز من النشاط
ولدك كيف حاله

=طيب يزقح ماشاء الله
By a guest
Login to continue