سواقة الشرف

    • عربي
    سواقة الشرف
    swaqt sharaf
    phrase in Jordanian Lebanese Palestenian Syrian
    لها عده معاني حسب السياق :
    1-إظهار أو التظاهر بالتفوق الأخلاقي حقيقية أو وهمية، تستند إلى أي أساس والدينية والأخلاقية والمادية، أو على أي أساس، أن يجعل الشخص يشعر أو أو أكثر يحق لهم الحصول على أسماء أو مواد أو أشياء غير مادية.

    2- عملية رد فعل تلقائية غير متنبأ فيها، تعلن الرفض القاطع عن الاستجابة لطلب صريح مبطن من طالب طموح، وتشبه إلى حد كبير قتال السموراي الياباني الذي يعلم المقاتل فهم إستراتيجية تحركات الخصم وبالتالي التنبؤ بحركاته التالية بغرض التعامل معها بالشكل الأمثل، لكن الفرق بينهما هو أن سواقة الشرف تمثل في الغالبية العظمى من الحالات المرحلة التي تسبق إذعان المساق عليه والتسليم بمتطلبات سايق الشرف، لذلك تعتبر سواقة الشرف مضمونة النتائج.

    3 التسمية المودرن والتطبيق العملي للمثل القائل: نفسي فيه... وتفو عليه...
    4- وتشبه إلى حد كبير قتال السموراي الياباني الذي يعلم المقاتل فهم إستراتيجية تحركات الخصم وبالتالي التنبؤ بحركاته التالية بغرض التعامل معها بالشكل الأمثل، لكن الفرق بينهما هو أن سواقة الشرف تمثل في الغالبية العظمى من الحالات المرحلة التي تسبق إذعان المساق عليه والتسليم بمتطلبات سايق الشرف، لذلك تعتبر سواقة الشرف مضمونة النتائج.
    1 لحد اليوم اسرائيل بتسوق الشرف على ألمانيا لانهم عذبوهم في المحرقه عشان يقول في تمييز عنصري و ياخذو تعويضات
    2- لحد اليوم الفلسطيني بسوق الشرف على كل العرب لانهم ما ساعدهم في تحرير فلسطين
    9 2 1
    Added by guest 26 March 2014
Comments ()